لتصفح افضل لموقعنا يرجى تحديث المتصفح الخاص بكم او استخدام احد المتصفحات الاحدث مثل Chrome أو Fireforx ...

حدث متصفحك من خلال هذا الرابط

شكرا
المدربون

يشكل المدربون نقطة محورية مهمة في وضع وتطبيق سلوكيات وأخلاقيات لعبة البادل تنس

حدد إتحاد الإمارات للبادل تنس، مدونة قواعد السلوك والأنظمة أخلاقيات اللعبة، وذلك لمواكبة وتنظيم انتشارها بالشكل الصحيح داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تحديد هذه الأمور لأركان اللعبة الأساسيين من مدربين ولاعبين وحكام، وهي قواعد تم وضعها من أجل تطوير اللعبة وإكسابها المكانة والاحترام الذي تستحقه.

01

يشكل المدربون نقطة محورية مهمة في وضع وتطبيق سلوكيات وأخلاقيات لعبة البادل تنس، ويمتلكون تأثير كبير على سلوك اللاعبين، لذلك تقع على عاتقهم مسؤولية ضبط اللاعبين وتوجيههم لاحترام نزاهة اللعبة.

02

يجب أن يمتلك المدربون المعرفة حول حقيقة أن كلماتهم اليومية وسلوكياتهم وتصرفاتهم تؤثر على أخلاقيات فرقهم من كافة النواحي الأخلاقية والتصرفات المنطقية، حيث يجب على المدربين الأخذ بالاعتبار الحقيقة أن تحقيق الفوز يضاهي أهمية امتلاك اللاعبين التصرفات الحضارية واتباع التقليد الأساسي التي تعكس القيم الأكبر للحياة.

03

يجب أن يحرص المدربون على تعميق مفهوم اللعبة والابتعاد عن تحقيق الفوز بالطرق غير المشروعة، والتركيز على الآداب الشخصية التي تمكنهم من محاكاة عقول اللاعبين الصغار، والقيام بتنشئتهم كنجوم المستقبل لرياضة البادل تنس والمجتمع ككل.

04

المعنى الأساسي لمدونة سلوكيات المدربين، هو نبراسا للمدربين والاجهزة الفنية المعنين بتطوير نجوم المستقبل للعبة البادل تنس.

05

يجب أن يحترم المدربون، الحقوق والكرامة والقيمة لجميع اللاعبين خلال القيام بتدريبهم بشكل متساوي وعادل.

06

يجب أن يضع المدربون سعادة وأمن لاعبيهم فوق جميع الظروف، التي تشمل تطوير أدائهم.

07

يجب أن يلتزم المدربون بالمبادئ والتوجيهات التي حددتها كافة المنظمات الحكومية.

08

لا يجب أن يمارس المدربون تأثيرا للحصول على منافع شخصية أو مكافآت من ِشأنها أن تشوه الصورة العادلة للرياضة.

09

يجب أن يقوم المدربون بتطوير علاقة عمل ملائمة مع كل لاعب، مبنية على الثقة والاحترام المتبادل.

10

يجب أن يقوم المدربون بتشجيع وقيادة اللاعبين لتقبل المسؤولية على سلوكياتهم وأدائهم خلال المنافسات، وخارج الصالة أيضا.

11

يجب أن يأخذ المدربون بالاعتبار قدرات اللاعب وتعطشه للتفوق في اللعبة، قبل أن يضعوا آليات تدريبه.

12

تشمل مسؤولية المدرب التعاون بشكل كامل مع المدربين الآخرين والخبراء والحكام والأطباء والمعالجين، وإبقاء في الذهن السعي لتحقيق الأفضل لمصلحة اللاعب.

13

من الناحية الأخلاقية يجب أن يقوم المدرب بالترويج للمبادئ الإيجابية للعبة، وأهمها اللعب النظيف، وعدم الأخذ بالاعتبار أبدا، خرق قواعد اللعبة والقيام بسلوك يضر بروح وقواعد اللعبة، أو استخدام مواد منشطة أو الطرق المحظورة.

14

هناك التزام أخلاقي على المدربين، لتقديم دائما أعلى المعايير والسلوكيات والمظهر اللائق

15

لا يجب أن يستخدم المدربون أو يتحملون، استخدام لغة غير لائقة من اللاعبين، داخل وخارج الصالة.

اللاعبون

يعتبر اللاعبون سفراء هذه الرياضة، والواجهة الأساسية للجماهير لتقديم أفضل السلوكيات والالتزام بقواعد اللعب والروح الرياضية

فيما تقع المسؤولية الأكبر على المدربين للقيام بتطوير لاعبين على أعلى مستويات من أجل خدمة مستقبل رياضة البادل تنس، فإن الأمر مناط باللاعبين أنفسهم للحفاظ على مبادىء البادل تنس، وفيما يكون التركيز الأكبر على تحقيق الفوز، يجب أن لا تكون الترجمة الفوز بأي ثمن، يجب أن يكون هناك قواعد أساسية غير مكتوبة للأخلاقيات، التي يجب أتباعها واحترامها في جميع الأوقات داخل وخارج الصالة، وذلك وفق ما حدده اتحاد الإمارات للبادل تنس.

الإجراءات الانضباطية

حدد اتحاد الإمارات للبادل تنس إجراءات وقوانين لحماية نزاهة اللعبة وتأكيد قيم التنافس الشريف

01

تقع المسؤولية على الجميع لقراء القوانين والقواعد المنظمة للعبة البادل تنس، من: لاعبين وأعضاء الاتحاد ومدربين وأهالي، والتي تم وضعها من قبل اتحاد إمارات للبادل تنس.

02

سيقوم اتحاد الإمارات للبادل تنس، بالتعامل مع جميع المسائل المتعلقة بالإنضباط، وتكون له الصلاحية لإيقاف وإبعاد المدربين واللاعبين والأهالي، ممن يقومون بتصرفات غير مقبولة داخل وخارج الملعب.

03

حينما يستدعي الأمر للقيام بقرار انضباطي خاص، لجنة فرعية من اتحاد الإمارات للبادل تنس يمكن تعيينها للتحقيق بالحادثة، والاستماع لآراء الأطراف ذات العلاقة، قبل رفع التقرير إلى مجلس إدارة اتحاد الإمارات للبادل تنس ووجهة النظر، وما الخطوة التي يمكن تجاه بها للمخالفين.

04

لجنة الانضباط الفرعية المحددة من اتحاد الإمارات للبادل تنس، بالعادة تتكون من 3 من الأعضاء المنتخبين لمجلس إدارة الاتحاد، ويتم عقد اجتماع لمجلس إدارة اتحاد الإمارات للبادل تنس حينما يتم وصول المسألة بشكل رسمي إلى الاتحاد.

05

سيقوم اتحاد الإمارات للبادل تنس بعقد اجتماع دوري مرة واحدة شهريا، وذلك في الظروف الطبيعية، يتم خلالها دراسة الحادثة، حيث سيتم تحديد الإجراءات بناء على مقدار خرق اللوائح، وستكون مسؤولية مجلس إدارة اتحاد الإمارات للبادل تنس لتنفيذ القرار.

06

قبل تنفيذ القرار من قبل اتحاد الإمارات للبادل تنس، سيتم منح الشخص المعني بالعقوبة، إشعارا قبل 7 أيام، لحضور جلسة الاستماع التي تعقدها لجنة الانضباط الفرعية لاتحاد الإمارات للبادل تنس، ولن يتم إيقاف أي شخص قبل أن تقوم هذه اللجنة بشرح ملابسات الحادثة.

الإنستجرام

المتابعون