لتصفح افضل لموقعنا يرجى تحديث المتصفح الخاص بكم او استخدام احد المتصفحات الاحدث مثل Chrome أو Fireforx ...

حدث متصفحك من خلال هذا الرابط

شكرا
نشر بتاريخ: 19 ديسمبر 2016

نافارو وجوتيريز والتوأم ألايتو يحصدون لقب البطولة الختامية للموسم

توج الثنائي فرانشيسكو باكويتو نافارو ودانيل جوتيريز والشقيقتان التوأم مابي ومايو سانشيز ألايتو، بلقب البطولة الختامية لموسم الجولة العالمية للبادل "أستريلا دام ماستر" التي اختتمت مساء أمس الأحد 18 ديسمبر على ملاعب "IFEMA” في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأوفت البطولة بوعودها وقدمت عرضا مميزا في ختام موسم 2016، وحافلا بالإثارة، حيث لم يحالف التوفيق المصنفان بالمرتبة الأولى عالميا بفئة الرجال بالظهور في المباراة النهائية، فيما نجح التوأم ألايتو بتجاوز سجل خساراتهم في الفترة الماضية، عبر تحقيق سلسلة من الانتصارات المتتالية ختمتاه بالفوز مجموعتين دون رد على المصنفتان بالمرتبة الأولى عالميا أليخاندرا سالازار ومارتا ماريرو.

وكان من المقرر أن يلتقي فيرناندو بيلاستيجوين وبابلو ليما، المصنفان بالمرتبة الأولى عالميا، مع ميجيل لامبيرتي وخواني ميريس في الدور نصف النهائي، لكنهما اضطرا للانسحاب في اللحظة الأخيرة بعدما لم ينجح ليما بالحضور بسبب معاناته من مرض الحمى بسبب عدوى بالكبد عانى منه الأسبوع الماضي في برشلونة.

وكان الأطباء نصحوا البرازيلي بالحصول على الراحة وتفادي أية مضاعفات تؤدي إلى هذه الحمى، وهو ما حصل تحديدا يوم السبت حينما أعلن الأطباء في الملعب أن ليما غير قادر على المشاركة في نصف النهائي، بما جعل لامبيرتي وميريس يتأهلان مباشرة لأول مباراة نهائية لهما في البطولة الختامية للجولة العالمية للبادل تنس.

وعلى الجهة الأخرى من الطريق إلى النهائي، لم ينجح أحد بإيقاف الثنائي نافارو وجوتيريز، وتجاوزا في نصف النهائي صديقيهما منذ مدة طويلة ماتي دياز وماكسي سانشيز، المصنفان رقم 3 عالميا، وتفوقا عليهما 6-4 و6-4، ليتأهلان إلى النهائي لمواجهة لامبيرتي وميريس، حيث نجح الإسباني والأرجنتيني من التفوق بسهولة واستغرق الأمر منهما أقل من ساعتين من أجل الفوز بنتيجة 6-3 و6-4، ليحققا أول ألقابهما في البطولة الختامية للموسم.

وفي منافسات السيدات، ركزت الشقيقتان ألايتو بشكل كبير لتنجحا بالفوز على ماريرو وسالازار بنتيجة 6-2 و7-6، وقبل ذلك تفوقتا في نصف النهائي على جيما ترياي ولوسيا ساينز بعد مواجهة صعبة امتدت ثلاث مجموعات بواقع 6-3 و6-7 و7-6، فيما كانت سالازار وماريرو تغلبتا على مارتا أورتيجا وألبا جالان 6-4 و6-4، بشكل سريع.

وقام ماريو هيرناندو المدير العام للجولة العالمية للبادل، وخوسيه لويس سيرانو عضو الوفد الخاص من الجولة العالمية للبادل، وفيليبي ديل بانو ممثل الشركة الراعية فولفو وخافير موريلو من أديسلاس، بتتويج الفائزين ومنحهم الميداليات والكؤوس أمام حشد غفير من الجماهير ملأت الصالة.

وتحدث جوتيريز بعد النهائي، وقال: بعدما تخطينا الدور ربع النهائي، بدأنا نثق بقدرتنا على الفوز بهذا اللقب، أنا وزميلي نافارو بمثابة العائبة، نحن نبقى دائما معا وكل شخص فينا يعتمد على الآخر داخل وخارج صالة اللعب، في الأوقات الجيدة والصعبة أيضا، هذا سر تفاهمنا.

ومن المقرر أن تتوقف منافسات الجولة العالمية للبادل تنس في عطلة نهاية الموسم، على أن تنطلق مجددا في نهاية شهر يناير للاحتفال بإطلاق الروزنامة الجديدة لموسم 2017.

مرجع : جولة البادل العالمية

الإنستجرام

المتابعون